دروس منصة Plus500 التعليمية: طريقة التداول على منصة Plus500؟

ستتعلم في هذه المقالة طريقة التداول بنشاط في عقود الفروقات على الاسهم والسلع والعملات الرقمية المشفرة من خلال منصة Plus500. في الجزء الأول من الدليل الخاص بمنصة Plus500، نناقش طريقة عمل برنامج المنصة. سنشرح طريقة فتح تداولك الأول في المنصة. في الجزء الثاني من البرنامج التعليمي، نلقي نظرة على طريقة اتخاذ قرارات التداول.

فتح حساب تجريبي مجاني

قبل البدء في هذا الدليل، في البداية تحتاج إلى إنشاء حساب تجريبي مجاني في منصة.Plus500 عند فتح حساب في المنصة، ستستلم مبلغ افتراضي باستطاعتك من خلاله البدء في تداول اسهم عقود الفروقات على الفور. تظهر النتائج التي تحصل عليها في الحساب التجريبي ما سيتوجب عليك فعله عند قيامك بإيداع المال بالفعل. من خلال الزر أدناه يمكنك فتح حساب مجاني مباشرة في منصة .Plus500 

يعد فتح حساب تجريبي في منصة Plus500 أمراً سهلاً. كل ما تحتاجه هو إدخال عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. بعد القيام بذلك يمكنك البدء على الفور.

فتح حساب في منصة Plus500

طريقة بدء التداول في منصة Plus500؟

إذا كنت عميلاً جديداً في منصة Plus500، فقد تستغرق بعض من الوقت في التعود على الأمر. في الجزء الأول من البرنامج التعليمي، نشرح طريقة استخدام البرنامج لفتح تداولك الأول. هنا باستطاعتك رؤية هيئة منصة Plus500 WebTrader:

 منصة WebTrader

في يسار الشاشة، باستطاعتك إيجاد عقود الفروقات بسهولة، والتي من خلالها يمكنك التداول في فئات معينة. يمكنك أيضا استخدام ميزة البحث للعثور على عقود فروقات محددة.

وظيفة البحث

إذا أردت فتح صفقة، يمكنك النقر على “شراء“. بهذه الطريقة تفتح شاشة الطلب في منصة Plus500. يمكنك البدء في التداول على الفور من شاشة الطلب.

شاشة الطلب في منصة Plus500

يتوجب عليك دائماً الإشارة إلى المبلغ الذي تود التداول به. على سبيل المثال، إذا كنت تود في تداول اسهم عقود الفروقات، فيجب اختيار عدد الاسهم التي تريد فتح صفقة عليها. عند الضغط على زر الشراء، يتم إتمام الصفقة على الفور.

نصيحة: أغلق المراكز تلقائياً عند الخسارة / الربح

من المستحسن إغلاق مراكز التداول الخاصة بك بطريقة تلقائية عند الوصول لربح معين أو خسارة معينة. في شاشة الطلب، باستطاعتك تحديد هذا الأمر بسهولة عن طريق إدخال إغلاق تلقائي للربح والخسارة.

أخذ الربح والخسارة تلقائيا

اللحظة التي تأخذ فيها خسارتك بطريقة تلقائية ليست مضمونة بنسبة 100%. عندما يتحرك السوق فجأة بطريقة قوية، من المحتمل خسارة مال أكثر من المبلغ الذي أشرت إليه. هل لم تعد تود فقدان المبلغ الذي حددته؟ إذاً يمكنك استخدام ميزة وقف الخسارة المضمونة.

كيف يمكنك تقديم طلب في منصة Plus500؟

باستطاعتك أيضا تقديم طلب داخل البرنامج الخاص بمنصة Plus500 يضمن ذلك فتح التداول الخاص بك تلقائيا عند وصوله إلى السعر الذي تحدده. لتحديد طلب، يمكنك الضغط على زر “متقدم” داخل شاشة الطلب ثم الشراء بالسعر. باستطاعتك بعد ذلك تحديد القيمة التي تفتح عندها الصفقة تلقائيا.

تقديم طلب في منصة Plus500

باستطاعتك إيجاد الطلب الذي تم تقديمه تحت زر “المراكز المفتوحة”. في هذه الصفحة يمكنك إلغاء الطلب أو ضبط اللحظة التي تأخذ فيها خسارتك أو أرباحك.

نصيحة: استخدام وقف الخسارة المتحرك

باستطاعتك أيضا استخدام ميزة وقف الخسارة المتحرك في منصة Plus500 وقف الخسارة المتحرك هو مستوى متحرك يغلق عنده المركز بطريقة تلقائية. يتوجب عليك تحديد المستوى الذي يجب وضع هذا التوقف فيه. مثلاً قد يكون هذا المستوى 5 دولارات أقل من سعر السهم الحالي. ثم يتحرك المستوى مع تحرك سعر السهم في الاتجاه المربح. عندما يزيد سعر السهم بمقدار 3 دولارات، يرتفع أيضاً مستوى التوقف بمقدار 3 دولارات.

باستطاعتك استخدام ميزة وقف الخسارة المتحرك لتستفيد بالكامل من الاتجاه التصاعدي. من الصعب أحياناً التنبؤ بمواعيد تحرك الأسعار. من خلال وقف الخسارة المتحرك، أنت تمنع خسارة أرباحك وفي نفس الوقت تحمي مركزك.

طريقة إدارة صفقاتك في منصة Plus500؟

بعد فتح صفقة، باستطاعتك أن تجدها في قسم “المراكز المفتوحة”. من المهم أن فهم طريقة تتبع نتيجة التداول. سترى رقم سلبي أو إيجابي بجانب المركز. يشير هذا الرقم إلى ما إذا كان مركزك حاليا في حالة خسارة أو ربح. تصبح نتيجة الاستثمار نهائية فقط عند إغلاق المركز. قبل إغلاق المركز لا يتم تحديد النتيجة بعد.

يجب أن يستحوذ حساب التداول الخاص بك دائما على مال كافي، إذا لم يوجد مال كافي فقد تفقد المركز بالكامل.

طريقة المضاربة على هبوط أسعار الاسهم؟

باستطاعتك أيضا في منصة Plus500 المضاربة على هبوط أسعار الاسهم. مع كل أصل باستطاعتك النقر على زرين: الشراء والبيع. عند ضغطك على زر الشراء فإنك تحصل على نتائج إيجابية عند ارتفاع الأسعار ونتائج سلبية عند انخفاضها. عند الضغط على زر البيع فإنك تحصل على نتائج إيجابية عند انخفاض الأسعار ونتائج سلبية عند ارتفاعها.

إن إمكانية تقديم طلبات على الأسعار التي لا تزال في انخفاض هو أمر يزيد من مرونتك بشكل كبير. ولكن من المهم الأخذ في الاعتبار أن الخسارة النظرية في مركز قصير غير محدودة. في العادة لا ينخفض ​​السعر إلى تحت الصفر ولكن يمكن أن يكون في ارتفاع إلى ما لا نهاية. في منصة Plus500 أنت محمي ضد الرصيد السلبي.

البيع على المكشوف في منصة Plus500

طريقة استخدام الرافعة المالية في منصة Plus500؟

في منصة Plus500 لديك خيار تطبيق الرافعة المالية على التداولات الخاصة بك. ثم التداول على الهامش. يمكنك استخدام الرافعة المالية من أخذ مراكز كبيرة بكمية صغيرة من المال. يجلب لك استخدام الرافعة المالية أيضا مخاطر إضافية. لكن ما هي طريقة عمل التداول بالرافعة المالية في منصة Plus500 بالضبط؟

باستطاعتك استخدام رافعة مالية مختلفة مع كل عقد فرق. عندما يكون الحد الأقصى للرافعة المالية هو 10:1، باستطاعتك عمل تداول بمبلغ 10.000 دولار من خلال دفع مبلغ 1.000 دولار فقط. ثم ستمول منصة Plus500 المبلغ الإضافي وقدره 9.000 دولار. عند تطبيق هذه الرافعة المالية، تزيد نسبة أرباحك وخسائرك بشكل أسرع. بدون استخدام الرافعة المالية، ستؤدي الزيادة البالغة 100 دولار إلى:

  • ربح 100 دولار على مركز الشراء
  • خسارة 100 دولار على مركز البيع

من خلال الرافعة المالية التي يبلغ حدها الأقصى 10:1، تزيد هذه المكاسب والخسائر بشكل أسرع. بزيادة قدرها 100 دولار ستتمكن من:

  • تحقيق ربح قدره 1.000 دولار على مركز الشراء.
  • تحقيق خسارة بقيمة 1.000 دولار على مركز البيع.

يجب أن تتأكد دائما من وجود مال كافي في حسابك. عند تداولك برافعة مالية يبلغ أقصى حد لها 10:1، فقد تخسر بالفعل كل المال الموجود في حسابك عند انخفاض ​​السعر بنسبة 10%. هل تود معرفة طريقة التداول باستخدام الرافعة المالية في منصة Plus500 بالتفصيل؟ إذاً اقرأ المقالات الخاصة بالتداول باستخدام الرافعة المالية والتداول على الهامش على منصة Plus500.

طريقة التعامل مع المخاطر الخاصة بك عند التداول؟

بفضل هذا الدليل، أصبحت الآن على معرفة بطريقة فتح صفقة في منصة Plus500. نشرح في باقي البرنامج التعليمي طريقة اتخاذ القرارات الخاصة بالتداول. عندما تركز جيداً، فأنت تقلل من فرصة خسارة إيداعك بالكامل في أنشطة التداول الخاصة بك.

إذا كنت تود تحقيق نتائج تداول جيدة في منصة Plus500، فمن المهم التركيز في مراقبة مخاطرك. يخسر العديد من المستخدمين الجدد مالهم بسبب نسيان إدارة مخاطرهم بالطريقة الصحيحة.

لتحقق نتيجة جيدة، من المهم أن تفصل جيداً بين المخاطر والعائد. التداول بربح محتمل بقيمة 1 دولار وخسارة محتملة بقيمة 10 دولار هو أمر غير مثير للاهتمام. أما التداول بربح محتمل بقيمة 10 دولار وخسارة محتملة بقيمة 1 دولار هو الأمر المثير للاهتمام.

إذا أصبحت متأكداً من أنه من المحتمل أن تحقق مراكزك ربحاً أكثر من الخسارة، ففي هذا الوقت يمكنك تحقيق نتائج جيدة. في كل الأحوال أنت تحتاج إلى اتخاذ القرار الصحيح في أقل من نصف الحالات. لذلك، فقط افتح الصفقات التي تحقق التوازن المفضل بين المخاطر والعائد.

طريقة تحديد موعد بدء التداول؟

عندما القرار ببدء التداول، من المهم أن يكون لديك خطة. غالبا ما يؤدي فتح المراكز بدون وضع اعتبارات جيدة في بالك إلى خسارة كبيرة. لذلك، قبل فتح أي صفقة ضع الآتي في اعتبارك:

  • لماذا تود فتح مركز في عقد الفرق هذا؟
  • بأي سعر ستجني الربح؟
  • بأي سعر ستتكبد الخسارة؟

من خلال التفكير في هذه الأمور مسبقاً، ستتجنب اتخاذ القرارات الخاطئة بسبب تأثير عواطفك عليك. باستطاعتك اتخاذ هذه القرارات بطرق مختلفة. هذه أمثلة على تقنيات التحليل الشائعة:

  • التحليل الأساسي: سيمكنك من فحص الأرقام الأساسية.
  • التحليل العاطفي: سيمكنك من التفكير فيما ستفعله الكتل.
  • التحليل الفني: سيمكنك من دراسة الأنماط في الرسم البياني.

طريقة عمل التحليل الأساسي؟

باستطاعتك من خلال التحليل الأساسي تحليل الأرقام وراء عقود الفروقات. عند تداول الاسهم، يمكن أن تكون الحسابات السنوية. عند تداولك في أزواج العملات، يمكن أن تكون الأرقام الاقتصادية لمنطقة بأكملها. سيتوجب عليك تذكر أن سعر السهم قد تحدد بالفعل تحت تأثير المعلومات الموجودة في الأسواق المالية في هذه اللحظة.

عند تحول الأرقام الجديدة إلى إيجابية أكثر من المتوقع، ترتفع الأسعار وعندما تصبح الأرقام سلبية أكثر من المتوقع، تنخفض الأسعار. لذلك من المهم في التحليل الأساسي تقدير تأثير بعض الأرقام. عندما تصدر بيانات جديدة، غالبا ما ترى الكثير من التقلبات التي باستطاعتك الاستفادة منها كمتداول.

طريقة عمل التحليل الانفعالي؟

عندما تجري التحليل العاطفي بطريقة رئيسية فإنك تحاول عمل تحليل للموقف من منظور التاجر العادي. بالتأكيد يمكنك أن تري في سوق العملات الرقمية العديد من المتداولين غير البارعين تماما. حيث يضاربون بسعر البيتكوين على أمل تحقيق ربح جيد.

هذا الأمر يدل على أن التجار قد يهلعون بسرعة في بعض الأوقات. عندما غشت ماركة بي إم دبليو في أمر الانبعاثات، لقد شاهدت انهيار سعر السهم على الفور. عندما أشارت الصين إلى أنها تريد حظر العملات الرقمية المشفرة، شاهدت انخفاض السعر بشكل حاد. غالبا ما ترى انتعاش جيد بعد وقوع حادث متأثر بالهلع.

كمتداول يمكن أن يكون رد فعلك على هذا الأمر بتذكر أن الأسعار في السوق تحدد فقط عن طريق قانون العرض والطلب. وبهذه الطريقة، ليس من الضروري أن يشير السعر في البورصة إلى القيمة الفعلية للسهم، على سبيل المثال عند بدء التداول في عقود الفروقات، يجب أن تحاول التعاطف مع المستثمر العادي. حاول التنبؤ بما سيفعله المستثمر العادي وقم بالتداول بناءً على هذه المعلومات.

طريقة عمل التحليل الفني؟

معظم المتداولين يستخدمون التحليل الفني عند المضاربة أو التداول بنشاط في الأسواق. عندما تستخدم التحليل الفني، فإنك في الحقيقة تستخدم الرسم البياني على الشاشة فقط. لا تستخدم الأساسيات أو مشاعر المستثمرين الآخرين عند استخدام التحليل الفني.

أبسط شكل من أشكال التحليل الفني يكمن في التعرف على الأنماط البسيطة. حيث أنك تراقب بطريقة حدسية تطور السعر وتشتري عند أدنى النقاط وتبيع عند أعلى النقاط. قد يبدو لك هذا الأمر بسيطاً، ولكن عملياً هناك أكثر من ذلك. في الجزء المتبقي من هذا الدليل الخاص بمنصةPlus500، سنشرح لك طريقة اتخاذ قرارات التداول بناءً على التحليل الفني.

حدد الاتجاه

الخطوة الأولى الجيدة التي يتوجب عليك اتباعها عند التداول هي تحديد الاتجاه. يوجد حوالي ثلاثة أنواع من الاتجاهات. يسمى النوع الأول منهم بالاتجاه الصاعد. عندما يكون السوق في اتجاه صعودي، يتحرك السعر بشكل أساسي تصاعدياً.

الإتجاه الصاعد

لا يرتفع كل شيء، بالتأكيد عند انخفاض الأسعار بشكل رئيسي، يحدث الاتجاه الهابط.

الاتجاه الهابط

يكون الاتجاه أقل وضوحا في بعض الأسواق. حيث يدخل المشترون والبائعون في معركة شرسة و السعر يرتد صعوداً وهبوطاً. نسمي هذا الوضع في السوق بالتوحيد.

التوحيد

التداول مع وضع الاتجاه في الاعتبار

إذا كنت تود تحقيق نتائج جيدة لعمليات التداول الخاصة بك، فمن الحكمة التداول مع وضع الاتجاه في الاعتبار. حيث تبيع حدوث اتجاه صعودي وتشتري عند حدوث اتجاه هبوطي.

في حالة الاتجاه الصاعد يكون من الواضح عدم رغبتك في الشراء عندما يكون السعر في فترة ذروته. يمكنك القيام بهذا الأمر تحديداً عند انخفاض ​​السعر قليلاً. باستطاعتك رؤية كيف يبدو هذا الأمر أدناه:

الاتجاه الصاعد المرتد

في سوق غير محدد يتحرك السعر فيه باستمرار بين نقطتين، يمكنك إما الشراء أو البيع على المكشوف. من الحكمة أن تشتري عند المستوى الأدنى وتبيع عند المستوى الأعلى.

تعرف على المستويات الأفقية

باستطاعتك رسم مستويات أفقية داخل برنامج منصة Plus500. باستطاعتك فعل ذلك باستخدام أداة الرسم الموجودة داخل البرنامج:

الدليل الخاص بأداة الرسم في منصة Plus500

في العادة أنت ترسم مستوى أفقي في مكان يرتد فيه السعر مرات عديدة. في الغالب تكون هذه أوقات رائعة لبدء استثمار. إذا كنت تود تأكيد أكثر، باستطاعتك أيضا استخدام الشموع اليابانية. في الجزء الأخير من الدليل الخاص بمنصة Plus500، سنناقش طريقة استخدام الشموع اليابانية لاتخاذ قرارات التداول.

المستوى الأفقي

كيفية قراءة واستخدام الشموع اليابانية عند التداول

تعطيك الشموع اليابانية معلومات أكثر بشأن اتجاه السعر عن الخطوط العادية. ولكن قبل أن تتمكن من استخدامها، يجب عليك أولاً تمكينها من داخل البرنامج. باستطاعتك القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الزر داخل البرنامج:

البرنامج التعليمي الخاص بالشموع اليابانية في منصة webtrader

الآن لا يزال من المهم فهم طريقة قراءة الشموع. يوجد جزئين مميزين وهما:

    •   الجسم: جسم الشمعة الملونة.
    • العصا: الجزء الرفيع البارز من الشمعة.

    يشير الجسم إلى السعر الذي تم فتح وإغلاق السوق فيه في خلال المدة الزمنية المتعلقة بها الشمعة. أما العصا تظهر النطاق السعري الإجمالي في ذلك اليوم. يشير اللون إلى ارتفاع أو انخفاض السعر. يشير اللون الأخضر إلى الزيادة واللون الأحمر إلى الانخفاض.

    عندما يكون اللون أحمر، يمثل الجزء العلوي من الجسم سعر الافتتاح والجزء السفلي سعر الإغلاق. عندما يكون اللون أخضر، فإن الجزء الأدنى من الجسم يمثل سعر الافتتاح والجزء الأعلى يمثل سعر الإغلاق.

    تشير هذه الشموع إلى اتجاه واضح

    نناقش أدناه الشموع التي تشير إلى حركة سعر واضحة.

اختبار عالي

اختبار عالي / اختبار منخفض

الاختبار العالي هو عبارة عن شمعة يمثل الجسم الثلث الأدنى منها. العصا تعمل لفترة طويلة. اللون غير مهم في الاختبار العالي. تبين هذه الشمعة معركة واضحة بين المشترين والبائعين والتي خسرها المشترون. لذلك يمكن أن يمثل هذا الأمر إشارة بيع واضحة.

في الاختبار المنخفض يحدث العكس. يمثل الجسم الثلث الأعلى من الشريط. تظهر تبين الشمعة معركة واضحة بين المشترين والبائعين التي خسرها البائعون. يمكن أن يمثل هذا الأمر إشارة شراء واضحة.

شريط الابتلاع الصاعد

شريط الابتلاع الصاعد / الهابط

يمثل شريط الابتلاع الهابط إشارة بيع قوية. يحتوي هذا المزيج على شمعتين. الشريط الأول هو شمعة صاعدة. ويتبع ذلك شمعة هابطة حيث ينتهي الجسم منخفضاً عن الشريط الأول.

يمثل شريط الابتلاع الصاعد عكس هذا الأمر تماماً. يحتوي هذا المزيج على شمعتين. الشريط الأول هو شمعة هابطة ويتبعها شمعة صاعدة وينتهي الجسم أعلى من الشريط الأول. هذه إشارة شراء قوية.

لا تشير هذه الشموع إلى اتجاه واضح

نناقش أدناه الشموع اليابانية التي لا تشير إلى حركة سعرية واضحة. بعد فترة من التردد تتبعها غالبا تحرك هام.

شريط دوجيشريط دوجيالشريط الداخلي

يظهر شريط دوجي التردد الكبير. تكون العصا كبيرة ويكون الجسم صغير ويكون الجسم شبه كامل في المنتصف.

الشريط الداخلي

يظهر الشريط الداخلي أيضاً التردد. توجد أعلى وأدنى نقاط الشريط الجديد بالكامل ضمن نطاق أعلى وأدنى نقاط الشريط السابق.

ابدأ التداول الآن!

الآن لديك ما يكفي من المعرفة لبدء التداول في منصة Plus500. باستطاعتك تطبيق جميع المعلومات التي تعلمتها مباشرة مع الحساب التجريبي المجاني غير محدود. من المهم أن تراقب المخاطر وتطبق إستراتيجية جيدة. من خلال الاستراتيجيات المختلفة، ستكتشف طريقة التداول الأفضل لك بطريقة تلقائية. استخدم الزر أدناه لبدء التدريب على الفور من خلال حساب تجريبي مجاني:

This post is also available in: English Nederlands Español Čeština polski Română Svenska Italiano Deutsch العربية עברית Português Dansk Norsk bokmål 简体中文

Plus500 tutorial: how can you trade on Plus500?

In this article you will learn how to actively invest in CFDs on stocks, commodities, currencies and cryptocurrencies using Plus500. In the first part of the Plus500 manual, we discuss how the Plus500 software works. We will explain how you can open your first trade with Plus500. In the second part of the tutorial we look at how you can make trading decisions.

Open a free demo account

Before you can get started with this manual, you first need a free demo account on Plus500. When you open an account with Plus500, you receive a virtual amount with which you can immediately start trading CFD shares. The results you get with the demo show how you would do if you actually deposit money. With the button below you can directly open a free account on Plus500:

Opening a demo account with Plus500 is an easy process. You just need to enter an email address and password. After you have done this you can start immediately.

plus500 open account

How can you start trading with Plus500?

If you are new to Plus500, it may take some getting used to. In the first part of the tutorial, we look at how to use the software to open your first trade. Here you can see how the Plus500 WebTrader looks like:

plus500 webtrader

On the left of the screen you can easily find a CFD in which you can trade with the categories. You can also use the search falcon to find a specific CFD.

Plus500 search manual

When you want to open a position, you click on buy. This way you open the order screen on Plus500. You can immediately start trading within the order screen.

order screen Plus500 tutorial

You must always indicate with what amount you want to trade. For example: if you want to trade CFD shares, choose the number of shares on which you want to open a position. When you press buy, the position is executed immediately.

Tip: automatically close positions on loss/profit

It’s advisable to close your trading positions automatically when you have reached a certain profit or a certain loss. In the order screen you can easily indicate this by entering automatic closing for profit and loss.

automatic profit loss tutorial

The moment you automatically take your loss is not 100% guaranteed. When the market suddenly moves strongly, you can lose more money than the amount you indicate there. Do you no longer want to lose the amount you set? Then you can use the guaranteed stop loss.

How can you place an order with Plus500?

Within the Plus500 software it is also possible to place an order. An order ensures that your trade is opened automatically when the price you set is reached. To set an order, press advanced within the order screen and then buy as the price. Here you can then set the value at which you automatically open a position.

Plus500 place order tutorial

After you have placed an order, you can find it under open positions. Here you can cancel the order or adjust the moment when you take your loss or take a profit.

Tip: using trailing-stop

You can also use a trailing stop at Plus500. A trailing stop is a moving level at which you close the position automatically. You set at which level this stop should be set. This could be $5 below the current share price for example. The level then moves as the share price moves in the profitable direction. When the price of the share increases by $ 3, the level of the stop also increases by $ 3.

You can use a trailing stop to take full advantage of an upward trend. It is sometimes difficult to predict when the price will move back. With a trailing stop you prevent losing profits and at the same time you protect your position.

How do you manage trades on Plus500?

After you have opened a trade, you can find it under open positions. It is important to understand how the result of a trade is tracked. Next to the position you will see a negative or a positive number. This number indicates whether your position is currently at a loss or profit. The result of the investment is only final when you close the position. Until then, the result of your position has not yet been decided.

You should always have enough money in your trading account: if this is not the case, you can lose the entire position.

How do you speculate on falling share prices?

On Plus500 it is also possible to speculate on falling share prices. With each asset you can click on two buttons: buy and go short. When you press the buy button, you get a positive result with a rising price and a negative result with a falling price. When you press the sell button you achieve a positive result with a falling price and a negative result with a rising price.

The possibility to also place orders on falling prices greatly increases your flexibility. However, it is important to take into account that the theoretical loss on a short position is unlimited. The price does not usually fall below zero, but it can rise infinitely. With Plus500 you are protected against a negative balance.

short selling Plus500 tutorial

How can you use leverage with Plus500?

On Plus500 you have the option to apply leverage to your trades. You then trade on a margin. The use of a leverage can make it possible to take large positions with a small amount. The use of leverage also carries additional risks. But how does trading with leverage with Plus500 work exactly?

You can use a different maximum leverage with each CFD. When the maximum leverage is 1:10, you can make a trade of $10,000 with an amount of $1,000. Plus500 then finances the extra $9,000. When you apply this leverage, both your gains and losses increase faster. Without leverage, an increase of $100 would result in:

  • A profit of 100 on a buy position
  • A loss of €100 on a sell position

With a leverage of 1:10, these gains and losses increase a lot faster. At an increase of $100 you would:

  • Achieve a profit of $1000 on a buy position.
  • Achieve a loss of $1000 on a short position.

You must always ensure that there is sufficient money in your account. When you trade with a leverage of 1:10, you can already lose the full amount in your account when the price drops 10%. Do you want to know in detail how trading with leverage works on Plus500? Then read the articles trading with leverage and trading with margin on Plus500.

How can you deal with your risks when trading?

Thanks to this guide, you now know how to open a trade within the Plus500 platform. In the rest of the tutorial we look at how to make trading decisions. By paying close attention, you reduce the chance of losing your entire deposit on your trading activities.

If you want to achieve good results with your trades at Plus500, it’s important to keep a close eye on your risks. Many new users lose money because they forget to properly manage their risks.

In order to achieve a good result, you must ensure a good division between risk and return. A trade with a potential profit of $ 1 and a potential loss of $ 10 is not very interesting. A trade with a potential profit of $10 and a potential loss of $1 is interesting.

If you ensure that your positions potentially yield more profit than loss, you can achieve good results. After all, you need to make the right decision in less than half of the cases. Therefore, only open trades with a favourable balance between risk and return.

When do you start trading?

When you decided to start trading it’s important to do this with a plan. Opening positions without good considerations often leads to a great loss. Therefore, before opening a position, consider the following:

  • Why do you want to open a position in this CFD?
  • At what price would you take a profit?
  • At what price would you take a loss?

By thinking this up in advance, you avoid making wrong decisions under the influence of emotions. You can make these decisions in different ways. Examples of popular analysis techniques are:

  • Fundamental analysis: in which you examine the underlying figures.
  • Sentimental analysis: where you think about what the masses would do.
  • Technical analysis: where you examine patterns in the graph.

How does fundamental analysis work?

With fundamental analysis you analyse the figures behind a CFD. When you trade in shares, these can be the annual accounts. When you trade in a currency pair, these can be the economic numbers of an entire region. You must remember that the price of a share has already been determined under the influence of the information that the financial markets have at this moment.

When new figures turn out to be more positive than expected, the prices rise and when the figures turn out to be more negative than expected, the prices fall. In fundamental analysis, it is therefore important to estimate the impact of certain figures. When new data is released you often see a lot of volatility that you as a trader can take advantage of.

How does sentimental analysis work?

When you mainly do sentimental analysis, you try to analyse the situation from the perspective of the average trader. Certainly, in the cryptocurrency market you can see that many traders are quite amateurish. They speculate on the price of the Bitcoin hoping to make a nice profit.

This shows that traders can sometimes panic quickly. When the car brand BMW had cheated with emissions, you saw that the price of the share immediately collapsed. When China indicated that it wanted to ban cryptocurrencies, you saw that the price fell sharply. You often see a good recovery after a crash influenced by panic.

As a trader you can respond to this by remembering that prices on the market are only established through the law of supply and demand. The price on the stock exchange does not therefore have to indicate the actual value of, for example, a share. When you start trading in CFDs, you should try to empathize with the average investor. Try to predict what the average investor will do and take your trades based on this information.

How does technical analysis work?

Most traders use technical analysis when they are actively speculating or trading the markets. When you use technical analysis, you only use the graph on the screen. The fundamentals or the feelings of other investors are not used when you use technical analysis.

The simplest form of technical analysis is simple pattern recognition. You intuitively watch how the price develops and you buy at the lowest points and you sell at the highest points. This sounds simple, but in practice there is a bit more to it. In the rest of this Plus500 manual, we will explain how you can make trading decisions based on technical analysis.

Determine the trend

A good first step when trading is to identify the trend. There are roughly three types of trends. We call the first type the uptrend. When a market is in an uptrend, the price mainly moves upwards.

uptrend

Not everything rises, of course: when prices mainly fall, we speak of a downtrend.

downtrend manual

The direction is less clear in some markets. The buyers and sellers are engaged in a fierce battle and the price is bouncing up and down. We call this market situation a consolidation.

consolidation plus500

Trading within the trend

If you want to achieve good results with your trades, it is wise to trade in the direction of the trend. When there is an uptrend you buy and when there is a downtrend you sell.

Within an uptrend, you obviously don’t want to buy when the price is at a peak. You do this precisely when the price just drops slightly. Below you can see what this looks like:

impuls retracement explanation plus500

You can do the opposite within a downtrend. You go short when the price has just risen again. By going short you achieve a positive result when the price of the asset decreases.

In an indeterminate market where the price is constantly moving between two points, you can buy or short sell. It is wise to buy at the lower level and to sell at the higher level.

Recognize horizontal levels

You can draw horizontal levels within the Plus500 software. You do this by using the drawing tool within the software:

horizontal drawing tool Plus500 tutorial

You normally draw a horizontal level in a place where the price bounces several times. These are often great times to open an investment. If you want even more confirmation you can also use candlesticks. In the last part of the Plus500 manual, we will discuss how you can use candlesticks to make trading decisions.

horizontal levels Plus500

How to read and use candlesticks when trading

A candlestick gives you more information about the price trend than a normal line. Before you can use this, you must first enable the candlesticks within the software. You can do this by pressing this button within the software:

switch candlesticks plus500

Now it is still important to understand how to read a candlestick. We distinguish two parts:

  • Body: the coloured body of the candlestick.
  • Stick: the protruding thin part of the candlestick.

The body indicates at what price the market has opened and closed within the time period to which the candlestick relates. The stick shows the total price range on that day. The colour indicates whether the price has gone up or down. A green colour indicates an increase and a red colour indicates a decrease.

When the colour is red, the highest part of the body is the opening price and the lowest part is the closing price. When the colour is green, the lowest part of the body is the opening price and the highest part is the closing price.

These candlesticks indicate a clear trend

Below we discuss candlesticks that indicate a clear price movement.

High test / low test

high testA high test is a candle in which the body is in the lowest 1 / 3rd part. The stick runs for a long time. The colour does not matter in a high test. This candle shows a clear battle between the buyers and the sellers that has been lost by the buyers. This can therefore be a clear sales signal.

In a low test the opposite applies. The body is located in the top 1/3 of the bar. This candle shows a clear battle between the buyers and sellers that has been lost by the sellers. This can be a clear buy signal.

Bullish / bearish engulfing bar

bullish engulfing barA bearish engulfing bar is a strong sell signal. This combination consists of two candlesticks. The first bar is a rising candlestick. This is followed by a falling candlestick with the body ending lower than the first bar.

A bullish engulfing bar is the complete opposite of this. This combination consists of two candlesticks. The first bar is a falling candlestick. This is followed by a rising candlestick with the body ending higher than that of the first bar. This is a strong buy signal.

These candlesticks do not indicate a clear trend

Below we discuss candlesticks that do not indicate a clear price movement. After a period of indecision, a significant move often follows.

Doji bar

doji barThe doji bar shows great indecision. The stick is large and the body is small. The body is almost completely in the middle.

Inside bar

inside barAlso, the insidebar shows indecision. The new bar’s highest and lowest points are fully within the range of the highest and lowest points of the previous bar.

Start trading now!

You now know enough to start trading with Plus500. You can apply all learned information directly with the free unlimited demo. It is important to keep an eye on the risks and to apply a good strategy. By using different strategies, you will automatically discover which trading method works best for you. Use the button below to start practising with a free demo right away:

This post is also available in: Nederlands (Dutch) Español (Spanish) Čeština (Czech) polski (Polish) Română (Romanian) Svenska (Swedish) Italiano (Italian) Deutsch (German) עברית (Hebrew) العربية (Arabic)